البعض ..يفضولونه …ذكــورياً ..
كتبهاالحجازيه ، في 18 فبراير 2007 الساعة: 21:00 م
طويـل القامة ..عريض الأكتاف ..جميل المحيا ..نافذ النظرات ..
همسه أمـر ..صوته عقل ..واثقُ الخطوة ِ يمشي ملكاً ..
***********
هذه صفات الرجل الكامل الرجوله وذلك من خلال استفتاء قمتُ به داخل عائليتي بين فتايتها العازبات واثار داخلي عديد من التساؤلات ..وهي :
* الرجــولة ..هل هي تحوى كل هذه الصفات التي ذكرتها أم الرجولة شئ أخر ..؟
* وهل الرجولة مرادف آخر لكلمة الذكوريـة ..؟
* وهل الرجل الذكوري ..تعود او ادمان أو هو الصورة الحقيقة للرجل ..؟
كل هذه الاسئلة درات في راسي وجعلتني امسكُ قلمي واكتب ..
الرجولة هي الذكورة ولكن ..إختلاف نسبة الذكورة بين الرجال هو الذي يحدد مقدار الذكورية ..ولا تنحصر في الشكل فقط وإن كان يعتبر الشكل الذكوري مقوم اساسي لها فنحنُ العربيات نعشقُ الرجل الذي ذكرت صفاته في أول المقـال ..
ولكن الرجل مواقف ..قدرة ..وحب ..تسامح ..وقبل هذا إحتـواء وأمــان ..
وهذا ماجعل نساء حكمنا العـالم رفض رجال ضعاف كن بجوارهن أمثال / ليفيا زوجة القيصر كانت ترغم الأمبرطور على أن يقبل قدميها وكفيها وتقول له : ( تظن أنني سعيدة بأن أري الرجل الذى سبحت من اجله في بحور الدم هكذا ضعيفاً ..إن فماً يقبل قدمي امرأة يجب سده بالسم ..إن هذه الاكف لم تخلق الا لصفع النساء )
وهذه هي الصورة ..Extremely …فضعف المرأة في مرحلة الطفولة وتعرضها للتسلط الذكوري الغير واعي يجعلها تاخذ الطرف الاخر بديل للرجل ..آي تاخذ دور الرجل إذا كانت اقوي ..أو تميل للنساء إن كانت اضعف ..وبذكرنا للرجل الذكوري لابد ان نذكر الرجل Hunter …فالاصطياد ..غريزه في الرجل ..وهذا الرجل بالذات مزيج من الطاووس المعجب بنفسه ومزهوه بالوانه فلا يرى من هو أجمل منه ..والصقر المتعطش دائماً لفريسة بدماء طازجه ..
وبما..أن الصيد فطرة فطــر عليها الرجل منذو قديم الازل وهذا مايؤكده الجنرال أيزنهاور قائد الحلفاء في أوربا عن طبيعة الرجل الاصطياديه : ( لا تصدق أن المرأة تكره الكذب انها تحب من يكذب عليها إذا كان يتحدث عن جمالها وذكائها ..فاكذب عليها ..اكذب حتى لو تأكدت انها لا تصدقك )..وتظهر هذه الغريزة في الرجل العربي بشكل اقوي وأعمق وتفاخره بالمرواغة ومعسول الكلام وتسبيل النظرات الذى لا تملك معه المرأة إلا ان تقع فريسة مسلما بين يديه ..والرغم من ذلك نجد الكثير من النساء يعجبن بهذا النوع من الرجل ونجد محبات دور الفريسة يزحفن للبحث عن هذا الرجل ..وإن كنتُ لا اعيبُ على الرجل اصطياده وإنما اعيبُ على المرأة ضعفها ..
فمتى نشأت المرأة في مجتمع صحي ذهني وفكري يؤثر على قرارتها العاطفية وإختيارتها ..وبالتالي لن تختار الإ ذكورياً يستحقُ هذه الكلمة وليس صــياداً مدعــي الذكوره ..
كما ان النظرة الدونية من قبل الرجل العربي ..ومحاولة تهميش دورها دائماً جعل بعض النساء يرفضن هذا النوع من الرجال ..وبصرف النظر سواء رفض أو قـُـبل هذا الرجل تبقى سمة الذكوره الحقيقة هي أجمل سمة وأقوى مايميز هذا الرجل ..فإن المرأة الواثقة والواعيه ثقافياً والكاملة الأنوثة لن ترضى الإ بشريك كامل الذكورة فإن الجمال يجـذبُ بعضها البعض ..وهذا مافعله الجنرال أيزنهاور عندما أراد ان يتزوج من سائقته الايرلنديه قال في مذكراته : (استطاعت هذه الفتاة أن تنفخ في كل شئ قد مات في جسمي ونفسي فهذه النهضة الجسمية والنفسية هي من حقها وحدها ..وسوف اتزوجها )…ذكورة هذا الجنرال القـائـد جذبت انوثة هذه الفتاة ..فتــكـامـل الجــمــال ..وعندما يصبح هذا المزيج شئٌ واحد تكون الصورة صحيحة .
فجمال القـمر الساحر البارد مستمده من قوة الشمس الساطعة والحـارقه ..
ورائحة الورد ونعومته مستمده من هطول المطر وصوت الرعد والبرق ..
فجـمالُ الضد يكن في إخـتلافه وفي كونة مكملاً لــه ..
وإن كان مازال بعض اليابانين ينتظرون من زوجاتهم أن يركعن لهم ..والهنود أن يسجدن لهم والافارقة يعاملهون على أنهم قطع من اثاث المنزل …
فإن المرأة العربية فاقت الكل في تدليل حبيبها وشريك حياتها ورجـُـلها ..
لانها مازالت تفضله ذكوريــاً …
بقلمي / الحجازيه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : غير مصنف | أرسل الإدراج | دوّن الإدراج
































..بالحـــب استـــقبلتكم ..وبه اعزائـــي ..اودعــكم في حفظ الرحمان ... 
فبراير 18th, 2007 at 18 فبراير 2007 10:43 م
شكراً الحجازية..
مقال مميز ولا اشك في مقدرتك وألمس من هذه الكتابة المميزة تناسق وتناغم معلوماتي وفير مما يجعلني في خانة الشك بين إنني أقرأ في كتاب لأدونيس وحروف جميلة للحجازية..
دعي هذا القلم يمطر دائما فأرضنا اصابها القحط…
ككل الود
فبراير 19th, 2007 at 19 فبراير 2007 4:15 ص
استاذي الكريم : فيصل الدغماني …
كلماتك تجعلني احس بأني على الطريق الصحيح …وان شاءالله اكون
لك مني كل الود والتقدير …
فبراير 19th, 2007 at 19 فبراير 2007 6:26 ص
مرحبا بابنة أرض الحجاز النقية
بداية…
أحب أفصل بين الذكورة والرجولة
فليس كل ذكر (رجل)
كما أن هناك نساء بألف رجل
هذا بمفهوم الرجولة ومعانيها الصحيحة!
الرجولة (أمان ، احتواء، حماية،رعاية، بالإضافة إلى الحب والتفاهم و..و..الخ)
في مجتمعاتنا العربية توجد إشكاليات في فهم الرجولة
فالذكر الشرقي تربى على أن القوة والتسلط والصوت العالي والجور وامتلاك الحرية في فعل مايشاء
وخلاف ذلك يهز مكانته!
وساندته العادات البغيضة في رسم رجولته المزعومة حين منحته امتيازات لا تملكها المرأة
بحكم أنه رجل!
وتداولت هذه المجتمعات بعض الأمثال لدعمه مثل (الرجل لا يعيبه شيء)
حتى فعله للحرام برأيهم لا يعيبه!!!
فتكونت فكرة الرجل للفتاة كالتالي (قوي ، طويل ، عريض ….)
لأن ماسبق وذكرته من مفهوم الرجولة الشرقية لايتوافق معه سوى المواصفات هذه.
لابد من توعية الذكر والأنثى في مجتمعاتنا عن معنى (رجل)
ولن يصعب علينا الشرح حين نتذكر خصال سيد البشر ونبي الرحمة
ونبدأ بإدخالها في تربية أولادنا الذكور ليشبوا (رجالا)
موضوع هام للغاية
دمت بطرح جميل وفكر متألق
فبراير 19th, 2007 at 19 فبراير 2007 7:38 ص
لا أدري ماذا أقول تماما يا أيتها الحجازية ولكن البعض منا كأجسام البغال وأحلام العصافير وينطبق على البعض قول الشاعر ( ترى الرجل الهزيل فتزدريه ..وفي أثوابه أسد هصور ) وعلى كل حال فإنه بقدر مايستهوينا جمال البدن وتناسق الأعضاء يظل كل منا يبحث عن شيئ آخر يراه مفقودا إلى أن يجده ، هو جمال الروح فإذا تكامل حسن المظهر مع الجوهر فتلك نعمة من عند الله تعالى علينا أن نحمده عليها ولأن في اختلاف الأشكال والألوان والطباع حكمة ربانية فإن المعيار الذي ينبغي أن نحتكم إليه هو مدى إنسانية هذا الرجل أوذاك وهاته المرأة أو تلك فما قولك ؟
فبراير 19th, 2007 at 19 فبراير 2007 10:09 ص
الغالية الحجازية :
جوهرة كلامك : جـمالُ الضد يكمن في إخـتلافه وفي كونة مكملاً لــه…كما ان المرأة العربية فاقت الكل في تدليل حبيبها وشريك حياتها ورجـُـلها .. لانها مازالت تفضله ذكوريــاً …
فبراير 19th, 2007 at 19 فبراير 2007 11:02 ص
العزيزة ..جوهرة الحجاز …الحجازية
صباح الورد والفل والياسمين
أعجبنى مقالك كثيرا …وفعلا كل امراةتريد أن تدلل رجلها ..وما العيب فى أن تدلل المرأة رجلها وزوجها ………….
ولكنى أريد أن أعرف ..هل تزوج الجنرال ايزنهاور من السائقة الايرلندية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فبراير 19th, 2007 at 19 فبراير 2007 10:40 م
جميل والله ، ما يعجبني ف يكتاباتك أنها تلامس الجانب الانساني الصرف، برومنسية ليست معهودة في الشرق الحالي، أسلوبك في الكتابة ذو لمسة سحرية، وعذرا على هذا الوصف الأخير إن لم تحبذيه فسوف أسحبه : “يعني كنوع من الملاطفة والمدعابة الراقية التي تسبقل عملية جنسية”، فالجنس لدينا حرام الحديث فيه وحلال ممارسته.
هذا من حيث الظاهر ولكن من حيث الجوهر صفاتك للرجل ملخصة في : “ولكن الرجل مواقف ..قدرة ..وحب ..تسامح ..وقبل هذا إحتـواء وأمــان ..”.
هذه رؤيتك وهي صائبة لكنها ليست رؤية إنسان اليوم وهذا مشكل مطروح اليوم تترتب عليها الأزمات الاجتماعية التي نراها في المحاكم والشوارع ووسائل الاعلام …
كتابتك راقية أتمنى لك مواصلة تألقك
YUBA from NOMIDIA
فبراير 19th, 2007 at 19 فبراير 2007 10:46 م
غاليتي وابنة ارضي : ندووو
صدقت فيما قلت عن مدعين الرجوله …
ولكني هنا اتحدث بكل اكبار عن الرجال الحقيقين …
شاكره مداخلتك الاكثر من مميزه …
دمتي بجمال وحب ..
فبراير 20th, 2007 at 20 فبراير 2007 12:24 ص
nice article but i think you’r being too harsh on the men.
فبراير 20th, 2007 at 20 فبراير 2007 1:03 ص
استاذي الكبير في المقام : خليفه الحداد ..
دائماً احس ان هناك في مقالي حلقة اخيره ..لم اكملها ..ولكن مع الايام اصبحت اتركها لك لتكملها …
حقيقي انا اتشرف بيك وبتعليقتك..التي هي مواضيع كامله بحد ذاتها …
تحية تقدير واحترام من ارضي لك لكل ليبا الغالية …
دمت كبيراً ورائعاً كما انت …
فبراير 20th, 2007 at 20 فبراير 2007 8:54 ص
ما اجمل ان يتجمع جميع الصفات …وهذا هو المستحيل …ولكن بالتأكيد الرجل يعشق النعومة في الانثى ……..تقديري
فبراير 20th, 2007 at 20 فبراير 2007 9:09 ص
فإن المرأة العربية فاقت الكل في تدليل حبيبها وشريك حياتها ورجـُـلها ..
الحجازية أنتي أكثر من روعه في المواضيع له شي في نفسي وبكل احترام وتقدير لولاء النساء مكان هناك رجال بمعنى الرجولة والرجل بدون أمراءه قادرة ووعيه لايعني شي في حياته وفي مماته دام يومك بكادي الحجاز
فبراير 20th, 2007 at 20 فبراير 2007 7:46 م
عزيزتي حجازية …..مبروك ..المقالة جيدة في الاسلوب الادبي والمضمون الفكري …
ولو كنت اريد منك اكثر تصلب اتجاه الرجل ونزواته ورغباته …فالرجل القوي لا يعجب الا بامراءة اكثر قوة ….والمثقف ..يعجب بالاكثر ثقافة …والانيق بالاكثر اناقة …
…ارفعي راسك عاليا وتكلمي بثقة ..وستنالين ما تحلمين به …
د.سعد الطائي
فبراير 23rd, 2007 at 23 فبراير 2007 8:29 ص
من اهم صفات الرجولة هو احترام المراءة وتقديرها وحبها وصيانتها وتقديمها ورفع شائنها وتكريمها ورعايتها وتقديم ما تحب لها والابتعاد عن ما تكره …
المراءة هي الام اولا …اول ما يواجه المخلوق من البشر هو امه ..وهي اول حب له واكثره انطباعا في وجدانه …وقد
صورت ببراعة في عقدة اوديب ..(الرجل الذي قتل ابيه وتزوج أمه ….) وبعدها حب اخواته والابنه …اما العشيقة ( وهي اعلى مرتبة من الحبيبة ) فلها طعم اخر …لا يوازيه شعور في قلب الرجل …شيئ فوق الوصف يملؤ القلب ويجعله يفيض بالرقة والحنان واللطف …وتجعل الرجل الصلب الجاف الشرس القوي اقول يحول الحب هذا المخلوق الرجل الى طفل حنون رقيق اتجاه معشوقته …وبعد هذا الوصف هل برائيك هناك شي اجمل في الدنيا من الحب …
تحياتي مع الود
د.سعد الطائي
فبراير 23rd, 2007 at 23 فبراير 2007 3:51 م
عزيزتى حجازية أود أن أخبرك بأننى مبهورة تماما بأسلوبك فى عرض الأفكار فمهما كانت الفكرة قديمة او مستهلكه أشعر معك بأنها جديدة لامعة و كأن بشرا لم يمسسها قبلك
أهنئك كثيرا على هذه المدونة الرائعة التى أشعر فيها بنفسى
و أشكرك على تعليقك على مدونتى و أرجو دوام التواصل
سلامى لك
فبراير 24th, 2007 at 24 فبراير 2007 2:49 ص
هاي اول شيء كيفك ويسلموا ايديكي على هالكتابة الجميله واتمنى لكي مزيد من التقدم وهاي مدونتي حنشرها عندك http://palestinedream.maktoobblog.com/
فبراير 24th, 2007 at 24 فبراير 2007 6:53 ص
أعجبني المقال كما أعجبني رد ندى احمد فقد لخصت القضية في ردها فشكرا لصاحبة المقال القيم أنها جمعت هذه الكوكبة من الأفكار الرائعة
فبراير 24th, 2007 at 24 فبراير 2007 8:22 م
الحبيبة حجازية
تحياتي العطرات وبعد
بعد هذا المقياس الذي ذكرته كل رجل ذكر لكن ليس كل ذكر رجل خاصة في زمان التفلت الميزاني
أودك أن لا تحرميني فوح عبيرك ولك مني كل الحب
فبراير 25th, 2007 at 25 فبراير 2007 7:31 ص
يا ست ندى الرجولة رجوله ولكن مسمياتها اختلفت وكلامك غاظني بس الرجولة تتمثل بالمدافعين عن حقهم امثال اهل فلسطين والعراق اليس مقاوميهم رجال :(معليش حذفت الكلم لما فيها من اهانة ارجو ان لا يتكرر مثل هذا في مدونتي )
فبراير 26th, 2007 at 26 فبراير 2007 2:35 ص
اخي الكريم : رامي محمد …
اهلاً بك دائماً يا بن الحجاز المهاجر …
تحياتي لمرورك المميز …
دمت بخير وصحة وراحة بال ..
فبراير 26th, 2007 at 26 فبراير 2007 2:42 ص
استاذي / نور محمد
صباحك ورد بلدي وكادي طائفي …
اكيد مافي اى عيب ويستحق الرجل هذا الدلال …ان كان أهلا ٌ له ..
لا طبعا ما اتزوجها لانه الجنرال ماريشال اللى هو اعلي منه في الرتبه عندما علم بامره هدده بان علاقته بهذه الفتاة سوف تنسف مستقبلة السياسي …
دمت بود وصحة وراحة بال …
فبراير 28th, 2007 at 28 فبراير 2007 11:46 ص
اين انت ايتها الحجازية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟طلى على ليالينا التى غاب عنها القمر منذ غيابك
شكرا على المعلومة ومش عارفة ليه ضحكت اوى لما قرأتها ……..اضحك الله سنك وادام الله عليك الصحة وراحة البال والرضى عن النفس
أرجو من الله أن يكون المانع من اطلالتك خير إن شاء الله
الصديقة ….نور محمد
فبراير 28th, 2007 at 28 فبراير 2007 11:23 م
مرحبا مليون
دائما قلمك يسطر ابداعك في النقاش وبراعتك في الحوار
الرجل الذكوري الذي ذكرته في بداية مقالتك هو الرجل الذي تبحث عنه كل امراة
ليست الشرقية فقط
ربما تغيرت مفاهيم ومقومات الرجل في انحاء العالم بسبب ظروف معينة ولكن
بقي الرجل الشرقي محتفظا ب “ذكوريته”
وكما قلتي في نهاية المقالة “جمال الضد يكون في اختلافه”
ف المراة بنعومتها وحنانها تحتاج للضد الى خشونة الرجل وقوته
والعكس صحيح
ومن ناحية الكذب بصراحه المراة الشرقية بسبب انغلاقها عاشت نوعا ما في خيال الفارس الابيض والقصر والورود والرومانسية
فتبحث عن ذلك في عالمها الواقعي حتى وان كانت على يقين انه كذب
تحياتي لك ياغالية
مارس 3rd, 2007 at 3 مارس 2007 9:20 م
اخي الكريم : yuba
شكراً لمرورك وإطرئك …اسعدتني ..
دمت بخير وصحة وراحة بال …
مارس 3rd, 2007 at 3 مارس 2007 9:23 م
yellowfish..عزيزتي
لا استطيع ان اكون قاسية على الرجل الذي يستحق هذه الكلمة وهي ( الرجوله ) عن جداره ..
تحياتي لك …
مارس 3rd, 2007 at 3 مارس 2007 9:25 م
انور الزيادات ..سيدي الكريم ..
سحرنا في نعومتنا …وجمالكم في رجولتكم ..
تحياتي لتواجدك الكريم …
دمت بخير وصحة وراحة بال …
مارس 3rd, 2007 at 3 مارس 2007 9:28 م
الحياة دروب ..اخي الغالي ..
لك اجمل ورد من ارضي الحجاز مكلاً بمـاء الكادي …
اسعدني تواجدك ..لك تحية وتقدير …
مارس 3rd, 2007 at 3 مارس 2007 9:33 م
دكتورى / سعد الطائي ..
لم اتحدث الا عن الرجل الكامل الرجوله ولذي لايحس ُ بان بينه وبان المرأة معركة الاشطر من يسجل نقاط اكثر في مرمى الاخر ..
وثق تماماً اني ممن يرفعون راسهم دائماً وكلمتي في الحق لا اخاف منها الا رب العالمين ..وما قلته هنا ..هو توضيح للرجل الذي يستحق الاحترام والاعجاب ..والحب الذى ذكرت انه اجمل مافي الدنيا …
دمت بخير وصحة وراحة بال ..
مارس 3rd, 2007 at 3 مارس 2007 9:36 م
غاليتى : mony tota
( عزيزتى حجازية أود أن أخبرك بأننى مبهورة تماما بأسلوبك فى عرض الأفكار فمهما كانت الفكرة قديمة او مستهلكه أشعر معك بأنها جديدة لامعة و كأن بشرا لم يمسسها قبلك )
شكراً ..الف شكر على هذه الكلمات المشجعه والمحفزه لإ..
اتشرف بالتواصل بيننا حبيبتى ..
لكِ مني الحب والتقدير …
دمتى بخير وصحة وراحة بال …
مارس 3rd, 2007 at 3 مارس 2007 9:43 م
اخي / رائد محمد ..
شكراً لمرورك وبالتوفيق لمدونتك ..
( و plz اخوي رائد انت انسان كويس واختى ندى فتاة رائعه ولكنك اسأت فهمها فهي لم تقصد ما فهمته ..وياريت تحاسب على كلماتك في مدونتي فنا لا ارضى بإهانة زميل لإ في مدونتي )
تحياتي لك …
مارس 3rd, 2007 at 3 مارس 2007 9:46 م
اخي الكريم / عماد النمر …
الشكر لك لمرورك وتعليقك الواعى …
تحياتي لك …
مارس 3rd, 2007 at 3 مارس 2007 9:51 م
سيدتي : عاشقة العربية …
صحيح كلامك كل رجل ذكر ..وليس كل ذكر رجل ..ولكن هنا اصر على الذكر الرجل ..وهذا هو المثال الجدير بالحب والاحترام …
دمتى بخير وحب وراحة وبال …
مارس 3rd, 2007 at 3 مارس 2007 9:59 م
عزيزتي : نور محمد
ان شاءالله دايم ضحكانه ومبسوطه …
بصراحه كنت في زيارة حبيبنا وسيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم …
وكنت محتاره فانك بنت او وولد لكن شكراً لانك وضحتيلي بكلمة ( ومش عارفة )
دمتى حبيبتى بخير وصحة وراحة بال …
مارس 3rd, 2007 at 3 مارس 2007 10:02 م
اخى العزيز / محمد الطريفي ..
اتفقُ معك فان للمرأة العربية دور في استغلالها وظلمها ..خصوصاً تلك الحلام الوردية البعيدة عن الواقع …الحصان الابيض والفارس الجميل الغني ..
والله حتى خادم الخاتم ما يقدر يحققها لها …:)
دمت بخير وصحة وراحة بال …
مارس 4th, 2007 at 4 مارس 2007 2:51 م
انا اسف للجميع وشكلي اعمل ازعاج بس انا ما قصدت اهين حد وبالذات ندى لاني ما اعرفها بالاساس فكيف اهينها
مارس 4th, 2007 at 4 مارس 2007 11:52 م
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه صفات الرجوله لا أعتقد مع إحترامي لرأيك فالرجوله هي من بستطيع ان يتحمل مسؤوليه ويرعى حق المرأه بما أمر فيه الله ورسوله
ليست الرجوله نفخ عضلات وتزين شارب ولحه ولا رفيع ولا طويل ولا تخين
الرجل هوى من يقدر المرأه حق قدرها لأن الأسلام قد قدرها وجعل لها سوره كامله وأيات
من هذا الذي يقول على نفسه رجل عندما يذل إمرأه او يهينها او يظربها
شكرا خيتي الجازيه على هذا الموضوع
مارس 9th, 2007 at 9 مارس 2007 3:54 م
خي الكريم ..صقر الجولان …
يبدوا ان لم تقــراء المقال جيداً ..
لاني ما ذكرته هو ان الرجل ليس شكلاً ..وانما مضموناً وهذا المقياس لرجولته ..
اتمنى ان تعيد قرأة المقال وبتمعن …
تحياتي لك …
مارس 20th, 2007 at 20 مارس 2007 12:52 ص
أختي الحجازية..
كم من رجال تنبطق عليهم مقولة حسان بن ثابت (رضي الله عنه):
جسم البغال وأحلام العصافير.!
وكفى بقول الرسول صلى الله عليه وسلم مقياساً وأنموذجاً يحتذى به:
(خيركم خيركم لأهله).
احترامي.
يونيو 6th, 2007 at 6 يونيو 2007 12:02 م
استاذي الكريم / اديب..
صدقت ..فيما قلته عن بعض الرجال …
تحياتي لمرورك وتعليقك المميز …
فبراير 18th, 2008 at 18 فبراير 2008 10:30 ص
لعلي قد كتبت تعليق سابق ولكن لا ادري اهو قد وصل ام لا
علي كل اكرر اعتزازي بهذه الحجازية بما تملكه من ثقافة وشجاعة في طرحها للمواضيع ونحن حقيقة في حاجة لعصر البشر بعنصريه دون طغيان واحد علي الآخر لأننا نكمل كلانا ونقولها صراحة الرجل بدون المرأة يكون غريب الوجه واليد واللسان كما قال المتنبي شاعر كل العصور ..
عزيزتي اكرر لك دعوتي ويشرفني ان تنتمي لنا في منتدياتنا
http://www.zoolsudan.com/vb
فبراير 26th, 2008 at 26 فبراير 2008 3:40 ص
استاذي الكريم / faroug01
الحمدالله انه التعليق الاول هرب …عشان اكسب دخولك مرة اخرى على مدونتي ..
تشرفت بتعليقك الواعي والمثقف ..
لك تحياتي وتقديري …
أبريل 17th, 2008 at 17 أبريل 2008 10:35 ص
صحيح أن كل رجل ذكر ..وليس كل ذكر رجل ..ولكن هنا اصر على الذكر الرجل ..وهذا هو المثال الجدير بالحب والاحترام …
الاخت الرائعة حقاً الحجازية .. اعجبتني مدونتك جداً لما وجدت فيها من سلاسة في سردها وعمق وقوة في فهمهما وكان لسان حالي يكتب ما يخالجني بمعني الذكورية الحقة .. وياعزيزي انت ذخرا لبنات جنسك وخير رسول لتعبير عن اراءهم التي لا يستطعن توصيلها للجنس الاخر بكل وضوح .. فادامك الله كوثراً دفاقاً .
وكما قال اخي مليون
دائما قلمك يسطر ابداعك في النقاش وبراعتك في الحوار
وسلمت يداك